عيون صحية

- الراحة :
لو كنت مديم على القراءة و الجلوس أمام الحاسب الآلي لفترات طويلة يفضل و ينصح أن تأخذ فترات راحة كل 45 دقيقة . وذلك عن طريق جعل عينيك مفتوحتين ثم قم بالنظر على أبعد مسافة تستطيع عينك الوصول إليها لدقيقة أو دقيقتين . هذا كفيل بإعطاء العين بعض الراحة و منع الصداع و الرؤية المشوشة و العين المجهدة .

- الغذاء الصحي :
أكل وجبات خفيفة مغذية و صحية مليئة بالفيتامينات و مضادات الأكسدة مثل المشمش و الفراولة و الجزر و بذور اليقطين و اللوز والفول السوداني و البرتقال و جميعها تحتوي على فيتامينات أساسية هامة مثل A - C - E - و الزنك و السيلينيوم و جميعها لها فوائد إيجابية على الرؤية السليمة .

- التدخين :
لو كنت أحد المدخنين فيفضل بل يلزم عليك ترك التدخين و تأثيراته السلبية فقد يؤدي إلى العمى في مراحل متطورة .

- التمارين الرياضية :
بالمحافظة على بعض التمارين الرياضية بانتظام و بصفة دورية يومية و ذلك من خلال تقوية الأوعية الدموية .

- الإضائة السليمة :
الكثير من الناس يعمل وسط إضائات خافتة جداً أو مبهرة جداً و كليهما قد يؤدي إلى إجهاد العين و لذا يفضل الحصول على إضاءة صحية و لا تجعل مصدر الإضاءة أمامك بل إجعله من خلفك حتى لا يبهر عينيك بمزيداً من الضوء .

- إضائة الحاسب الآلي :
إذا كنت تحدق في شاشة الحاسب الآلي فهذا يعني أن نسبة إضاءة الحاسب الآلي مرتفعة نسبياً و لذا قم بخفضها قليلاً حتى تحصل على الإضاءة السليمة المناسبة للعين.

- النظارات الشمسية :
عيناك هي أكثر الأجزاء حساسية في الجسم والتي تتأثر بالبيئة المحيطة . لذا يفضل إرتداء نظارات شمسية لأنها تخفض من الوهج و إنعاكاسات الأجسام اللامعة .

0 التعليقات :

إرسال تعليق