الشعر الخفيف

حلول غذائية وطبيعية لترقق الشعر:

احيانا يحدث ترقق وتساقط الشعر بسبب سوء التغذية التي تفتقد لمكونات ضرورية. اي الاطعمة يمكن تناولها واي المكملات الغذائية يوصى باستخدامها لعلاج ترقق الشعر؟

  • البروتينات الغنية بالحديد - البروتينات الغنية بالحديد هي لبنات بناء الشعر. فالبروتينات تكون الكيراتين، المادة المكونة للغلاف الخارجي لفروة الراس. اتباع نظام غذائي يفتقر الى البروتين يمكن ان يؤدي الى ترقق الشعر حيث يكون ايضا جافا ويتكسر بسهولة. الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين الغني بالحديد هي: السبانخ، البيض، فول الصويا، التوفو واللحوم الخالية من الدهون.


  • السيليكا - السيليكا هي مادة معدنية التي تشجع نمو الشعر. يمكن العثور على السيليكا في الحبوب، الارز، الملفوف وبذور عباد الشمس.


  • البيوتين - البيوتين هو فيتامين B ضروري للحفاظ على نسيج الشعر الجميل والمليء بالحيوية، وكذلك يمنع تكسره. البيوتين يمكن العثور عليه في السردين، الكبد، صفار البيض وسمك السلمون.


  • اوميغا 3 - احماض الاوميغا 3 تساهم في اتساق وصحة الشعر. الاطعمة التي تحتوي على الاوميغا 3 هي السمك والمكسرات بمختلف انواعها.

المنتجات المناسبة للعناية بالشعر الخفيف
بالاضافة الى الافكار المذكورة اعلاه، فمن المهم ايضا استخدام منتجات الشعر الملائمة، والتي تعود بالنفع على حالة شعركم ولا تضر به اكثر:

  • استخدموا الشامبو والمطري المناسبين - تاكدوا من انكم تختارون الشامبوهات والمطريات المعدة لعلاج ترقق الشعر، والتي غالبا ما تحتوي على العناصر الغذائية المذكورة اعلاه، مثل السيليكا والبيوتين. استخدام المنتجات ذات الجودة العالية. الشامبو والمطري من نوعية رديئة يمكن ان يسببا تكسر الشعر والمزيد من المشاكل. استشيروا مصفف الشعر الخاص بكم، واطلبوا منه ان ينصحكم باستخدام منتجات خاصة لعلاج ترقق الشعر.


  • اختيار الفرشاة التي لا تقتلع الشعر- لكي لا تتفاقم حالة ترقق الشعر بسبب استخدام فرشاة غير مناسبة، احرصوا على استخدام فرشاة ذات اسنان عريضة. مثل هذه الفرشاة لا تشد الشعر وتضر به بشكل اقل لان الفراغات الكبيرة تسمح للشعر بالانزلاق بسهولة بين الاسنان.

0 التعليقات :

إرسال تعليق