الطقس البارد

قد لا تكون درجات الحرارة الباردة سيئة كما يعتقد الجميع. فالطقس البارد يمكن أن يساهم في إطالة الحياة، وفقاً لدراسة جديدة.

هذا واكتشف الباحثون من جامعة مشيغان بأن الديدان التي تعرضت إلى درجات حرارة باردة اظهرت رد فعل وراثي يسبب إطالة فترة الحياة.

حسنا، يبدو ان الشتاء مفيد للديدان. لكن ماذا عنا؟ يقول مؤلف دراسة شون زو، دكتوراه،"من المبكر جداً اثبات هذه النظرية، لكن من المحتمل ان نطبق بحثنا على البشر لاحقا، لأن الممر الوراثي الذي ميزناه موجود عند البشر ايضا." بالاضافة الى ذلك، اقترح بحث سابق وجود صلة بين الطقس البارد وطول العمر: حيث وجد العلماء في معهد سكريبز ان خفض درجة حرارة الجسم الرئيسية للفئران تمدد فترة حياتهم بحدود 20 بالمائة، ووجدت دراسة حديثة أخرى ان بلح البحر الذي يعيش خارج حدود الساحل الإسبانيا عاشت 29 سنة فقط، بينما يعيش بلح البحر في المياه الروسية الباردة أكثر من ذلك.

لم تتحمس بعد لانتظار موسم الشتاء القارس؟ لما لا تحاول الجلوس في غرفة باردة لبعض الوقت. فقد اظهرت الدراسات ان التعرض لدرجات حرارة باردة جدا، حتى لفترات قصيرة من الوقت، يمكن أن تزيد من إنفاق الطاقة بشكل ملحوظ لعدة ساعات.

0 التعليقات :

إرسال تعليق