احساس بالشبع

هناك أطعمة تُشعرنا بالشبع وتساعد في إنقاص الوزن من خلال حرق السعرات الحرارية.

هل سمعتِ من قبل عن أطعمة تساعدنا في الشعور بالشبع وإنقاص الوزن؟ وهل هناك أطعمة تُشعرك بالشبع بعد تناولها؟، أياً كانت إجابتك، فالمؤكد كما أوضحتها الدراسات أن هناك أطعمة تُشعرنا بالشبع وتساعد في إنقاص الوزن من خلال حرق السعرات الحرارية، واليوم نستعرض معكِ من خلال هذه المقالة هذه الأطعمة كي تحرصي على تناولها بما يفيدك في إنقاص وزنك.

1. الكبدة:
تعتبر الكبدة أحد الأطعمة التي تسهم في سد النفس، أو بمعنى أخر تساعد الكبدة في الشعور بالشبع سريعاً وعدم الرغبة في تناول أطعمةٍ أخرى.
2. السردين:
ثبت علمياً أن السردين يسهم في إنقاص الوزن كما انه يعتبر من الأسماك الغنية بالبروتينات والفوسفور، وتعتبر من المصادر الهامة للحصول على إنزيمات إنتاج الطاقة بالجسم.
3. الشوفان:
الشوفان هو أحد الأطعمة التي تعتبر الأعلى في قدرتها على الإشباع، وهي ليست مثل بقية أنواع الكربوهيدرات، فالشوفان، حتى النوع سريع التحضير منه، يعد بطيء الهضم، ما يعني أن له تأثيراً قليلاً في السكر في الدم.
4. التفاح:
كشفت دراسة قام بها خبراء في جامعة بين بأمريكا، أن الأفراد الذين يتناولون تفاحة قبل تناول وجبتهم الرئيسة من المعكرونة، قلت كمية تناولهم للطعام، وبالتالي حصلوا على كمية أقل من السعرات الحرارية، مقارنةً بآخرين تناولوا وجبات خفيفة أخرى قبل المعكرونة.
5. الكرفس:
يعتبر الكرفس أحد الخضروات التي تمنحنا الشعور بالشبع دون إضافة أي سعرات حرارية.

0 التعليقات :

إرسال تعليق