الارهاق

عادةً ما يُعاني موظفو العمل المكتبي آلاماً في مؤخرة الرقبة أو الظهر بعد انتهاء يوم العمل ، و أخرين يعانون من متلازمة الفأرة من كثرة استخدام الكمبيوتر ، فاليك بعض التمارين للتخلص من هذه الآلام .

- يتم وضع اليد اليسرى بشكل مسطح على الأذن اليسرى، على أن يتم الضغط بها على الرأس بقوة، لافتاً إلى أنه لا يجوز أن تتحرك الرأس في هذا الوقت، وبعد ذلك يتم تكرار هذه الخطوات مع اليد اليُمنى والأذن اليُمنى.
وللحصول على أفضل تأثير من هذا التمرين، يفضل ممارسته مرة يومياً لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق؛ ومن ثمّ يُمكن التخفيف من تشنجات الرقبة.

اما من يعانون من آلام في اليد اليسرى او اليمنى نتيجة استخدام الفأرة ، فينبغى تغير اليد المستخدمة للفأره من وقت لأخر .

- ضع الكره المطاطية في يدك و اضغط عليها باستمرار اثناء العمل، فهي تحتوي نتؤات تعمل على تقوية عضلات الذراع وتخفف عنها. وكي يُجدي استخدام هذه الكرة نفعاً، و للحصول على فوائدها ينصح باستخامها اكثر من مره في اليوم .

- ترجع إصابة العيون بالجفاف والاحمرار لدى موظفي العمل المكتبي إلى أنهم يُحملقون في شاشات الحاسوب لمدة طويلة. وللتغلب على هذه المشكلة، يوصى بأنه من الأفضل أن يجول الموظف بعينيه في أنحاء الغرفة بضع دقائق مرة واحدة على الأقل يومياً خلال العمل؛ حيث يُساعد ذلك على استرخاء العين ويزيد معدل الرَمش تلقائياً؛ ومن ثمّ يتم ترطيب العين بشكل طبيعي، ما يحميها من الجفاف والاحمرار.

0 التعليقات :

إرسال تعليق