نزيف الشعر

لعلك سألتِ كثيرا عن حلول طبيعية لمشكلة فقدان الشعر، ولكننا نكرر بأن أفضل طريقة للحفاظ على الشعر هي إستعمال منتجات علاجية طبيعية بإنتظام.

لما لا تجربي مجموعة النصائح التالية التي يمكنك إتباعها في البيت، وعندها ستعرفين مدى فعاليتها في وقف فقدان الشعر!

1. المعالجة بالزيوت الحارة: من المعروف بأن الزيوت الطبيعية هي أفضل علاج لمشاكل الشعر بشكل عام، استعملي أي زيت طبيعي متوفر في المنزل مثل زيت الزيتون، زيت جوز الهند، أو زيت الكانولا. قومي بتسخين كمية مناسبة من الزيت في مقلاة نظيفة حتى يصبح الزيت دافئاً، ولكن ليس حارا جدا. دلكي فروة الرأس بالزيت بلطف بأطراف الاصابع. ضعي قبعة الدش البلاستيكية، وإتركيها لمدة ساعة تقريبا، ثم اغسلي شعرك بشامبو لطيف لا يحتوي على مواد كيماوية، يفضل (شامبو عضوي).

2. المعالجة بالعصائر الطبيعية: تدليك فروة الرأس بالعصائر الطبيعية لبعض الأطعمة يمكن أن يحفز نمو الشعر ويمنع تساقطه، ننصحك باستعمال عصير الثوم، والزنجبيل، والبصل. (عصير وليس زيت). دلكي فروة الرأس بأي نوع من هذه العصائر ثم لفي رأسك بمنديل، وأتركيه لمدة ليلة واحدة، ثم اغسليه جيدا في الصباح.

3. المعالجة بالتدليك: تدليك فروة الرأس بضع دقائق يوميا يمكن أن يساعد على تحفيز الدورة الدموية. التوزيع الجيد للدم في فروة الرأس يحافظ على حيوية بصيلات الشعر. ويمكن تحسين جريان الدورة الدموية عن طريق استعمال بضعة قطرات من زيوت اللافندر أو اللوز أو السمسم.

4. المعالجة بإستعمال مانعات التأكسد: لحماية فروة الرأس من الإلتهابات والمشاكل الجلدية التي يمكن أن تسبب مشكلة تساقط الشعر، ننصحك بإستعمال محلول الشاي الأخضر الدافئ (استعملي كيسان من الشاي الأخضر في كوب ماء دافئ) ضعي محلول الشاي على فروة رأسك، دلكي الشعر جيدا، ثم اتركيه لمدة ساعة وبعد ذلك اشطفيه بالماء الدافئ. يحتوي الشاي الأخضر على مانعات التأكسد التي تمنع فقدان الشعر وتزيد من نمو الشعر الصحي.

5. المعالجة بالتأمل: يمكن أن يكون سبب تساقط الشعر الشعور بالإجهاد والتوتر والقلق. لذا يمكن للتأمل أن يساعد في خفض المشاعر السلبية ويعيد التوازن الهورموني في الجسم الأمر الذي يعيد للشعر حيويته.

0 التعليقات :

إرسال تعليق