التوت

توصل فريق من العلماء الامريكيين إلى أحتواء التوت على كميات كبيرة من مضادات الاكسدة تعمل على حماية الحيوانات المنوية للرجل من التلف أو تراجع كفاءتها لتصبح أحد أهم الاسلحة المساهمة فى تحقيق حلم الابوة للكثيرين من الرجال الذين يعانون من صعوبات لتحقيق هذا العلم .

فقد أشارت الابحاث التى أجراها فريق من العلماء "بمختبر لورانس بيركلى الوطنى "التابع لوزارة الطاقة الامريكية إلى أن مضادات الاكسدة المتوافرة بمستويات مرتفة فى ثمار التوت تعمل على خفض مخاطرالاجهاض فى الوقت الذى توفر فيه ثمرة توت واحدة أحتياجات الجسم من فيتامين "ج" بمايعادل تناول 173 عنبة .

كما أكدت الابحاث الأولية على أن الحرص على تناول ثمار التوت بإنتظام يساعد فى الحفاظ على وزن الجسم ويكافح البدانة .
وتكشف الابحاث عن أحتواء ثمار التوت على كميات وفيرة من مضادات الاكسدة و فيتامين"ج" وعنصر " الماغنيسيوم " أحد العناصر الهامة فى وقاية الحيوانات المنوية من التلف والضعف مع وقايتها من الآثار الضارة لآلية التأكسد مع تعزيز معدلات إفراز هرمون "التستوستيرون" والمعروف بهرمون الذكورة .

كانت الابحاث "بمختبر لورانس بيركلى الوطنى "قد أجريت على مجموعة من الرجال ممن تخطوا الرابعة والاربعين عاما ممن يتمتعون بمعدلات إستهلاك مرتفعة من فيتامين "ج"كانوا أقل عرضة بنسبة 20% لتلف حيواناتهم المنوية وتشوه الحمض النووى بها بالمقارنة بالرجال الذين لم يحرصوا على تناول هذة العناصر الهامة . كما لوحظ الدور الايجابى الذى لعبته مضادات الاكسدة فى خفض فرص الاجهاض .

وشدد الباحثون على أن ثمار التوت الغنية بالعديد من العناصرالغذائية الثرية تعمل على تعزيز معدلات الخصوبة لدى الرجل والمرأة على حد سواء .

يأتى ذلك فى الوقت الذى أظهرت فيه أحدث الاحصاءات عن تراجع مستوى الحيوانات المنوية بين الرجال البريطانيين بمقدار النصف تقريبا فى غضون السنوات الستين الماضية. كما يسهم أحتواء ثمار التوت على حمض الفوليك على وقاية الحامل من فرص تشوه جنينها.

0 التعليقات :

إرسال تعليق