بلا مكياج
هل تخشين الخروج من المنزل بدون ماكياج؟ الكثيرات حول العالم يشاركنك نفس الخوف. وبالرغم من أنها قد تبدو فكرة مستبعدة جدا بالنسبة لبعض النساء، إلا أن هناك عددا أكبر منهن إخترن الاستغناء عن الماكياج اليومي والخروج بإطلالة طبيعية خالية من الأصباغ والملونات الصناعية. إذا كنت ترغبين في الحفاظ على بشرة شابة، ونضرة، وصحية ننصحك بالتخلي عن الماكياج مؤقتا- لبضعة أيام في الأسبوع فقط.

ولكن لماذا يجب أن تتوقفي عن استعمال الماكياج يوميا؟

توفير للمال

أكثر النساء يشترين الكثير من منتجات التجميل الباهظة الثمن والتي لا يستعملنها تماما. وطبيعياً، ستتلف هذه المنتجات وستخسر النساء ثمنها. لذا وبدلا من شراء المنتجات بكميات كبيرة وتخزينها، قومي بشراء ما تحتاجين إليه فقط واستعمليها في المناسبات الخاص أو عند اللزوم.

منح البشرة متنفسا طبيعيا

من أهم الأسباب التي تدعونا الى التوقف عن استعمال المكياج هو المواد الكيماوية الضارة التي تدخل في صناعتها والتي تسبب مشاكل صحية عديدة خارجية وداخلية. التوقف عن استعمال الماكياج سيمنح بشرتك الفرصة للتنفس بشكل طبيعي بدون امتصاص تلك السموم الموجودة في بعض المنتجات.

العودة إلى الجمال الطبيعي

تعتقد الكثير من النساء بأن المنتجات هي التي تجعل البشرة أجمل ولكن في الحقيقة، لم تمنح هذه النسوة بشرتهن الفرصة الكاملة للإشراق بعيدا عن الاستعانة بالمستحضرات. البشرة النضرة المشرقة تبدأ من الداخل أما الأصباغ والألوان فغطاء مزيف لبشرة غير صحية.

إرسال رسالة إيجابية

بالاضافة الى كل ما ذكرناه سابقا، التوقف مؤقتا عن استعمال الماكياج يرسل رسالة إيجابية عنك، إذا كنت قدوة لمجموعة من الأطفال أو المراهقات فأنت تساعدينهم على اكتشاف جمالهن الداخلي وثقتهن بأنفسهن بدون الاستعانة بالأصباغ الملونة.

ملاحظة: إذا كنت حقا لا تستطيعين الاستغناء عن الماكياج فننصحك باستعمال الماكياج العضوي الخال من المواد الصناعية.

0 التعليقات :

إرسال تعليق