اطعمة ينصح بتناولها ضمن رجيم الشتاء:

1. البطاطا الحلوة على ما تحتويه من نسبة عالية من الالياف وفيتامين A وتعد مصدرا للبوتاسيوم ،حيث يمكن اخذها كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية فالحبة الكبيرة منها تحتوي على ما يقارب 150-160 سعرة حرارية.

2. الكستناء والتي تعد الخمس حبات منها حصة نشويات حيث تمد الجسم بـ 80 سعرة حرارية وبهذا ننصح بتناول من خمس الي عشر حبات في اليوم كخيار لوجبة خفيفة ..كما وان الدهون التي فيها تعتبر من الدهون الجيدة المفيدة للجسم.

3. الكيوي حيث ينصح به بالذات للاطفال الذين يعانون من الازمة والربو او يعانون من امراض تراجع المناعة فهو يعد مصدرا جيدا لفيتامين C (ج) فالحبة الواحده منه تحتوي من فيتامين C ما تحتويه برتقالة ونصف، كما وان بذوره تعد مصدرا للاوميغا 3 والذي له دور كبير في تقوية جهاز المناعة.

4. الذرة حيث ان الكوز الكبير منها يحوي ما يقارب 160 سعرة حرارية وهي مصدر جيد لفيتامين E (هـ) وتعد وجبة خفيفة صحية .

5. الحمضيات والجوافة فالبرتقال والبوملي والليمون والكلمنتينا تعتبر مصادر لفيتامين C ومضادات الاكسدة، وكذلك الفليفلة التي تعتبر مصدرا غنيا اربع اضعاف البرتقال بفيتامين C.

6. البصل الاحمروالثوم يعتبرون مصدر لمضادات الاكسدة والسيلينيوم ،ومشتقات الحليب التي تحوي الزينك والسيلينيوم معا، والمكسرات التي تحتوي ايضا اوميغا 3، والعديد العديد من الاطعمة والخضراوات والفواكه التي ينبغي التنويع فيها واخذ الوان مختلفة منها.

0 التعليقات :

إرسال تعليق