عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة فالفواكه لها فوائد لا تعد ولا تحصى. وتناولها ليس الطريقة الوحيدة للاستفادة منها، فوفقا لخبراء التجميل استعمال بعض انواع الفاكهة على الوجه كقناع قد يكون له تأثيرات ملحوظة على أي نوع من الجلد.

ومن الثمار الأكثر فعالية والتي يمكن ان تجدها في اي بستان تلك الحبات الحمراء الشهية - الفراولة. لذيذة ومغذية، يحبها الكبار والاطفال. وإذا ما استخدمت بشكل منتظم ، يمكن أن تساعد الفراولة على منح وجهك لمعانا وتوهجا صحيا لا يقاوم. نقدم لكم بعض الطرق التي يمكنك استخدام الفراولة بها للحصول على فوائدها السحرية :

تعزيز توهج البشرة

وجد خبراء التجميل إلى أن عصير الفراولة غني بمواد طبيعية تساعد على تفتيح البشرة وعلاج العيوب وعلامات حب الشباب بشكل فعال أيضا. قومي بهرس 3-4 حبات من الفراولة في وعاء وثم صفي العصير بقطعة قماش نظيفة. ضعي العصير على جميع أنحاء وجهك. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد. استخدمي هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل الفوائد . الفراولة تقلل من أضرار أشعة الشمس وتقلل من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية على الجلد.

علاج حب الشباب

اخلطي نصف كوب من شرائح الفراولة مع ملعقة من القشدة الحامضة. اخلطي جيدا ثم ضعي الخليط كقناع واتركيه لمدة 10 دقائق . تحتوي حبات الفراولة على عناصر تطهير كما تحتوي على حمض الساليساليك، الذي يساعد في إزالة الخلايا الميتة من الجلد. كما يعمل على شد المسامات ويمنع انتشار البثور. وتعرف الفراولة بفعاليتها في إزالة الشوائب وبالتالي تستخدم في الكثير من غسولات الوجه كعنصر نشيط .

الحصول على بشرة شابة

خذي 5-6 حبات فراولة وإضيفي ملعقتين من العسل إلى الخليط. اهرسي الفراولة مع الاحتفاظ بالبذور. إضيفي حوالي ثلاث قطرات من الماء الدافئ إلى الخليط. دلكي بشرتك مع الخليط بحركة دائرية ونصف دائرية لمدة 10 دقائق. ثم اغسليه بالماء البارد . إذا فعلت ذلك ثلاث مرات في الأسبوع ، فأن النتائج ستكون جلدا شابا ومتوهجا.

وصفة الحليب مع الفراولة

انت بحاجة الى ثلاثة حبات فراولة مع سبع ملاعق من الحليب. تسحق الحبات في الخلاط مع الحليب ثم يستعمل الخليط على الوجه في الصباح كقناع. ولن تحتاجين الى أي كريم ترطيب خلال اليوم. هذا القناع سهل ومفيد للأشخاص الذين يعانون من الجلد المتعب.

وصفة الفراولة وعصير الجزر

يخلط كوب من عصير الفراولة مع كوب من عصير الجزر الطازج. يمكنك استبدال المطهر التقليدي بهذه الوصفة الرائعة. هذا الخليط يناسب البشرة الدهنية.

0 التعليقات :

إرسال تعليق