1.اختاري المنتجات الخالية من السكر.
اثناء التسوق، قومي بمقارنة المكونات الموجودة على المنتجات والمخبوزات مثل الخبز، ورقائق الحبوب، والحلويات. اختاري المنتجات التي تحتوي على كمية أقل من السكريات وكمية اكبر من الالياف.
2. قللي السكر في الوصفات
العديد من الوصفات التي تحتوي على الكثير من السكر يمكن ان تحافظ على نفس الطعم إذا خفضت كمية السكر الى النصف أو الى الثلث .
3. استعملي بدائل السكر بدلا من السكر
استبدلي السكر في الوصفات مع ما يعادله من بدائل السكر. يمكنك أن تبدئي تدريجيا من خلال استبدال جزء من السكر مع كمية مساوية من بديل السكر. مثل شراب الأرز البني ، والعسل، أو شراب القيقب النقي.
4. استعملي المنتجات الغذائية المنخفضة بالسكر
من الخيارات الآخرى لخفض نسبة السكر في نظامك الغذائي بدون خسارة النكهة هو استخدام المنتجات الخالية من السكر أو المنخفضة بالسكر مثل المنتجات الغذائية والمشروبات المفضلة. التغييرات البسيطة ، مثل استخدام المنكهات الخالية من السكر في القهوة أو الخالية من السكر يمكن ان تساعدك في الحصول على طعم حلو دون اضافة السكر.
5. التحلية بالفاكهة
الفاكهة الطبيعية منخفضة بالسعرات الحرارية ، وهي مصدر طبيعي للحلاوة التي تأتي محملة بالفيتامينات والمعادن و مضادات الأكسدة والألياف، وعلى عكس السكر الذي يحتوي على سعرات حرارية فارغة أو صفر من المواد المغذية. يمكنك إضافة الفواكه إلى وصفاتك المفضلة لتقليل كمية السكر أو ببساطة عند اشتهاء الحلويات تناولي فواكه طازجة وناضجة أوعصيرها بدلا من الحلويات ذات السعرات الحرارية العالية.

0 التعليقات :

إرسال تعليق