هل تعانين من أعراض الحمل المزعجة ؟ قد يكون الحمل معجزة بحد ذاته، ولكن بالنسبة للبعض يمكن ان تكون المعجزة تخطي الأشهر الأولى المزعجة والتخلص باكرا من اعراض الغثيان والقيء المعروفة ايضا بغثيان الصباح. تعلمي كيفية التعامل مع غثيان الصباح مع هذه العلاجات الطبيعية.

الزنجبيل

لعدة قرون، والنساء في جميع أنحاء العالم تتجه إلى الخصائص الطبيعية المهدئة للزنجبيل لمكافحة غثيان الصباح. يمكنك تناول الزنجبيل طازجا أو على شكل كعكات الزنجبيل أو شرب الزنجبيل أو حلوى الزنجبيل، وهناك احتمالات كبيرة بأن يساعدك هذا الجذر الحار على تخفيف الم المعدة ومشاكل الغثيان.

النعناع

إذا لم يكن الزنجبيل اختيارك المفضل، فيمكنك استبداله بالنعناع لتخفيف غثيان الصباح. والنعناع ومنتجات النعناع المختلفة مثبتة كعلاج آمن وفعال للغثيان المرتبطة بالحمل، يمكنك تناول حلوى النعناع، أو مضغ علكة بنكهة النعناع أو شرب شاي النعناع أو ببساطة استخدام الزيوت الأساسية للنعناع في منزلك.

سوار العلاج بالابر الصينية

يقدم الطب الصيني التقليدي الحكمة الخالدة لأولئك الذين يعانون من غثيان الصباح. فقد صممت هذه الاساور في الأصل لدرء دوار البحر، وكانت تستعمل على المعصم للضغط على نقطة التأمور (6) التي يمكن أن تصنع العجائب من ناحية خفض أو القضاء على الغثيان خلال فترة الحمل. ننصحك بتجربة Sea-Bands .

فيتامين ب6

قومي بزيادة حصتك اليومية من فيتامين ب6 بشكل طبيعي للحد من غثيان الحمل. فقد أثبتت العديد من التجارب السريرية فعالية هذا العلاج البسيط. تأكدي من ان استشارة الطبيب لمعرفة الجرعة المناسبة لجسمك.

البروتين

الانخفاض في نسبة السكر في الدم يمكن أن يكون له تأثير كبير على غثيان الحمل. تأكدي من تناول وجبة خفيفة في كل الأوقات لتجنب غثيان الصباح. ولكن بدلا من تناول وجبات خفيفة من الكربوهيدرات الفارغة مثل رقائق البطاطس او الارز، جربي زيادة كمية البروتين. إذا كنت تحبين الرقائق تناوليها مع الجبن أو زبدة الفول السوداني. بالاضافة الى ذلك يفضل ان تتناولي البيض المسلوق ، والزبادي واللحم المجفف.

وأخيرا تجنبي اي رائحة او طعام تسبب لك الازعاج قدر الامكان.

0 التعليقات :

إرسال تعليق