تعتبر القشرة أحد الاسباب الأكثر شيوعا لظهور البثور أو حب الشباب. واليوم سنقدم لكم بعض الطرق الفعالة للتخلص من هذه البثور المزعجة.

استعمال الشامبو المضادة لقشرة الرأس
استعمل الشامبو المضادة لقشرة الرأس مرتين على الأقل في الأسبوع، وتأكد من غسل جميع المناطق المتضررة مثل فروة الرأس والأذنين والوجه، وما إلى ذلك أيضا، تأكد من عدم غسل الشعر بالمقلوب، لأن تدفق الماء سينقل القشرة من فروة رأسك إلى الجبين والوجه.

استعمل الملطف بعيدا عن فروة الرأس
إذا كنت تستخدم ملطف للشعر بعد غسل الشعر بالشامبو ، تأكد من تجنب فروة الرأس وشطف الملطف تماما من الشعر. بقايا الكريم الملطف يمكن أن تؤدي إلى تفاقم القشرة.

ارفع شعرك عن وجهك
تجنب وضع الشعر على الجبهة الشعر الدهني والمصاب بالقشرة يمكن ان يسبب ظهور البثور وحب الشباب على البشرة المحيطة بالشعر.

التدليك بالزيت الساخن
تدليك الشعر بالزيت الساخن مرة واحدة في الأسبوع يمكن أن يساعد في الحد من مشكلة البثور التي تسببها فروة الرأس الجافة. كما تحافظ على فروة الرأس صحية وتحسن من الدورة الدموية في فروة الرأس.

اغسل وجهك بانتظام
غسل الوجه مرتين على الأقل يوميا. سوف يساعد على إزالة الجلد الجاف والرقائق من وجهك والحفاظ على نظافته ويقلل من الزيوت الدهنية.

عصير الليمون
يملك الليمون خصائص مضادة للبكتيريا يمكن ان تساعد على تطهير فروة الرأس. استعمل القليل من عصير الليمون على فروة الرأس واتركه من 20-30 دقيقة. تأكد من غسل الشعر جيدا بالماء الدافئ بعد ذلك. بمجرد التخلص من قشرة الرأس، سوف تبدأ بشرتك بالتغير والتحسن.

تجنب استخدام منتجات تصفيف الشعر
منتجات تصفيف الشعر التي تجعل شعرك إما دهنيا أو جافا. من المعروف أن الشعر الجاف يجذب قشرة الرأس، في حين أن الدهنيات تسد المسام مما يجعل شعرك يبدو هزيلا وضعيفا ورقيقا.

استعمال فرشاة الشعر بانتظام
استعمال فرشاة الشعر بانتظام يمكن ان  يساعد في إزالة الخلايا الميتة من فروة الرأس ويساعد على زيادة الدورة الدموية. تأكد من تصفيف شعرك بالفرشاة مرتين على الاقل في اليوم.

0 التعليقات :

إرسال تعليق