كلنا في فصل الشتاء لدينا طقوس مختلفة عن باقي الفصول سواء من ناحية اختيار الملابس أو الاحذية أو حتى الأطعمة، ولكن ماذا عن الماكياج؟  هل يتغير نمط اسلوب ماكياجك في الشتاء؟ للاسف الكثيرات لا يلتفتن الى اهمية تغير روتين العناية بالبشرة في الشتاء والنتيجة بشرة مهملة وجافة ومتقشرة. لمعرفة المزيد نقدم لكن هذه الأخطاء الشائعة في فصل الشتاء.
1. جفاف الشعر
مع برودة الطقس تهمل العديد من الفتيات عنصر الرطوبة ويلجئن الى القبعات الصوفية التي تزيد من جفاف وهشاشة الشعر فيبدو الشعر متطايرا كأنه اصيب بمس كهربائي. بينما يمكنك بكل بساطة تجنب هذه المشكلة عن طريق استعمال القليل من الكريم المرطب على الشعر بعد تجفيفه.
2. جفاف الجلد
نعلم جيدا أن وقت الاستحمام بالماء الساخن في الصباح هو الشيء الوحيد الذي يخرجك من السرير في صباح يوم شتوي كئيب، ولكن البقاء تحت الماء الساخن لفترة طويلة يمكن ان يؤذي بشرتك وشعرك ويزيد من جفافهما. اختصري وقت الحمام وعدلي حرارة الماء حتى لا يفقد جلدك كل الرطوبة واستعملي كريم ترطيب فورا بعد تجفيف نفسك.
3. اهمال كريم الترطيب
نحن نتحدث عن فصل الشتاء الفصل الاكثر جفافا في السنة سواء في الخارج مع الهواء البارد القارس أو في الداخل مع هواء التدفئة الساخن. احمي بشرتك وجلدك وشعرك باستعمال كريمات ترطيب عالية وغنية تمنع جفاف البشرة. يمكنك استعمال كريم ترطيب بعد تنظيف الوجه مباشرة ثم كريم وقاية من الشمس قبل الخروج من البيت.
4. اللون البرونزي المزيف
كلنا نفتقد الصيف وتلك البشرة الذهبية المضيئة ولكن الافراط في استعمال اللون البرونزي لن يعيد لك تلك النظرة الطبيعية والصحية. بل سيجعلك تبدين كحبة برتقال مقرمشة!

0 التعليقات :

إرسال تعليق