ارتفعت درجة حرارة صغيرك وأنتِ بحاجة إلى التأكد من ذلك، كيف يمكنك معرفة درجة حرارة الطفل دون الذهاب إلى الطبيب؟ فيما يلي ثلاث طرق مختلفة للقيام بذلك:

1- شرائط قياس درجة الحرارة
تمتاز هذا الشرائط بسهولة الاستخدام، حيث يتم إلصاقها على جبين الطفل؛ لإعطاء مؤشر تقريبي على ارتفاع حرارته، إلا أنها ليست بدقة ميزان الحرارة، الذي يوضع في الأذن، أو حتى ميزان الحرارة الكحولي (الزئبقي)، ولذا اتبعي حدسك في هذه الحالة؛ لتحديد وضع حرارة طفلك.

2- ميزان درجة الحرارة الإلكتروني
يمكن استخدام ميزان الحرارة الإلكتروني، الذي يوضع داخل الأذن؛ لقياس درجة حرارة طفلك، حيث يمتاز بالدقة في قراءة درجة حرارة الجسم، إلا أنه أغلى سعراً من ميزان الحرارة التقليدي. تكون حرارة طفلك المتوقعة بين 36.4° درجة مئوية و 36.8° درجة مئوية في حال استخدام هذا الميزان.

3- ميزان الحرارة الكحولي (الزئبقي)
في حال كنتِ تستخدمين ميزان الحرارة التقليدي هذا، فعليكِ القيام برجِّ السائل الموجود فيه أولاً، ومن ثم ضعي الجزء المنتفخ منه تحت إبط طفلك، وضمي ذراعه إلى جسمه لمدة خمس دقائق. احذري من وضع ميزان الحرارة الكحولي في فم طفلك أو فتحة الشرج.

إذا كانت درجة الحرارة المقيسة تحت إبط طفلك في حدود 36.4 درجة مئوية فلا داعي للقلق، أما في حال تجاوزت ذلك إلى 38.6° درجة مئوية، فيتوجب عند ذلك مراجعة الطبيب فوراً.

وكنصيحة أخيرة عزيزتي الأم، تأكدي من بقاء درجة حرارة الغرفة بين 16 إلى 20 درجة مئوية، بحيث لا ترتفع الحرارة أو تنخفض عن هذا المدى. لا تترددي في مراجعة الطبيب عند شكك في أن طفلك يعاني من أعراض الحمى أو ارتفاع درجات الحرارة.

0 التعليقات :

إرسال تعليق