1-سر نجاح إزالة الشعر باستخدام الشفرات هو تطرية الجلد قبل إزالة الشعر وذلك عن طريق نقع الجسم في حمام ماء دافئ لمدة 10 دقائق على الأقل والذي يعمل على تليين الشعر فتصبح إزالته أكثر سهولة.

2-تقشير البشرة قبل إزالة الشعر بالشفرات يساعدك على التخلص من الجلد الميت فتصل الشفرة إلى الشعر بسهولة وتعطيكِ نتائج مذهلة. يمكنكِ استخدام المقشر الخاص بكِ أو استخدم قطعة من القماش أو اللوفة وتدليك البشرة في حركات دائرية.

3-يوضع كريم أو رغوة الحلاقة الخاص بكِ على الجلد وإذا لم يتوافر لديكِ يمكنكِ استخدام زيت الأطفال أو بلسم الشعر فكلاهما يعطي نتائج مذهلة ويمنحكِ بشرة ناعمة ورطبة. احذري من استخدام شفرة الحلاقة على بشرة جافة فهذا يؤدي إلى تهيج الجلد وتكون الحبوب.
(يفضل كريم أو رغوة عديمة الرائحة عند حلاقة منطقة البكيني وذلك لشدة حساسية الجلد في هذه المنطقة).

4-عند إختيار ماكينة الحلاقة يفضل التي تحتوي على عدة شفرات حتى تعطيكِ النتائج المرجوة من المرة الأولى دون الحاجة إلى إعادة الحلاقة مرة أخرى والذي قد يسبب التهاب الجلد. كما يفضل اختيار ماكينة الحلاقة التي تحتوي علي شريط مرطب.

5-بللي ماكينة الحلاقة قبل استخدامها. مرري ماكينة الحلاقة في عكس اتجاه نمو الشعر في منطقة الساق والأذرع. وتمرر ماكينة الحلاقة في عدة اتجاهات عند حلاقة منطقة الإبط والبكيني وذلك لأن الشعر ينمو بزوايا مختلفة في هذه المناطق.

6-بعد إزالة الشعر يشطف الجلد بالماء الفاتر ويتم تقشير الجلد مرة أخرى وذلك للتخلص من بقايا الجلد الميت الناتجة بعد الحلاقة ولضمان نعومة الجلد. ويفضل استخدام المقشر الطبيعي كالسكر مع قليل من الماء أو صودا الخبز مع قليل من الماء.

7-يجفف الجلد جيداً ويرطب باستخدام لوشن الجسم الخاص بكِ ويمكنكِ استبداله بزيت الأطفال أو زيت الزيتون، ويفضل استخدام بودرة التلك بعد الحلاقة في حالة حدوث التهاب وخاصة في منطقة البكيني.

0 التعليقات :

إرسال تعليق