القراءة

مع وجود اختيارات جذابة أخرى مثل التلفزيون، والحواسيب النقالة، والهواتف الذكية، تراجعت عادة قراءة المفيدة عند أغلب الأطفال.

ولكن كيف يمكن أن تجعل القراءة ممتعة لأطفالك من جديد؟

إقرأ جهوريا

أظهرت الدراسات أن القراءة بصوت عالٍ بإنتظام للأطفال لا تساعد فقط في التمتع بالكتاب ولكنها توفر مكاسب هامة أيضا في تحسين الفهم، والمفردات، وترجمة الكلمات. سواء كان أطفالك في سن المدرسة أو أصغر منها، القراءة الجهورية ستزيد رغبتهم في القراءة بشكل مستقل.

ضع الكتب في محيط الأطفال

توفر مادة القراءة الجيدة في محيط الطفل سيشجعه على القراءة. إذا كان هناك كتاب في غرفة الطفل أو غرفة التلفاز فسوف يحاول الطفل تصفحها والبدأ بقراءتها بدلا من متابعة برامج التلفزيون.

كن صديق القراءة لأطفالك

من المحتمل أن يبدأ طفلك بالقراءة إذا كان يراك تقرأ أيضا. لذا، خصص وقتا خلال اليوم للقراءة، حوالي 15 إلى 30 دقيقة في كل مرة، خصص مكانا مريحا لك ولطفلك للقراءة.

شجع النشاطات المتعلقة بالقراءة

من قال بأن القراءة تقتصر على الجلوس في زاوية مع كتاب؟ شجع أطفالك على القراءة في كل مكان. أطلب منهم قراءة لوحات الإعلانات على الطريق أو قائمة الطعام في المطاعم.

إذهب مع طفلك للتسوق للكتب

بدلا من شراء الكتب لوحدك، خذ أطفالك لإختيار الكتب التي تعجبهم. اختيار الكتاب سيؤسس لذكرى جميلة في ذهن الطفل ويجعله يرتبط بكتابه ويأخذه معه أينما ذهب.

0 التعليقات :

إرسال تعليق