نصيحة #1 : قومي بترطيب شفاهك بزبدة التشيا كل ليلة، قبل الذهاب الى النوم

نصيحة #2: الفرك بالفرشاة

بعد تنظيف الاسنان بالفرشاة، قومي بدعك شفاهك بلطف ايضا هكذا ستتخلصين سريعا من التقشير والجلد الجاف وتحصلين على شفاه منتفخة مؤقتا

نصيحة # 3: مرهم العسل الطبيعي

ضعي القليل من العسل على شفاهك للحصول على غلاف طبيعي واقي من البيئة الجافة المحيطة بك خصوصا في فصل الشتاء وفي الاماكن المغلقة الدافئة

نصيحة # 4: مرهم النعناع وزبدة الكاكاو

المكونات : اخلطي زيت جوز الهند ( 1 ملعقة كبيرة ) ، مع زبدة الكاكاو ( 1 ملعقة كبيرة ) ، مع هريس النعناع ( 1 ملعقة كبيرة )، مع زيت اللوز ( 1 ملعقة كبيرة )، مع زيت فيتامين E (¼ ملعقة كبيرة)، مع مسحوق الكاكاو

الطريقة : ضعي جميع المكونات في وعاء خاص بالفرن، مع اضافة 3 ملاعق كبيرة من الماء للسماح للخليط بالذوبان في الفرن. من 5-7 دقائق ، يبرد المزيج لمدة ساعة ومن ثم يستعمل.

نصيحة #5: التقشير بالسكر

التقشير بالسكر من الطرق الرائعة والبسيطة للتخلص من الجلد الميت. في وعاء ، تخلط ملعقة كبيرة من السكر البني وبضع قطرات من زيت الزيتون. ثم ، تضاف ½ ملعقة كبيرة من العسل ويخلط جيدا. يبرد الخليط لمدة خمس دقائق ويفرك بلطف على الشفاه. مع الغسيل بالماء الدافئ.

نصيحة #6: مرهم زيت الزيتون

المكونات : زيت الليمون ( 1 ملعقة كبيرة )، وزيت جوز الهند ( 1 ملعقة كبيرة )، وزيت عباد الشمس ( 2 ملعقة كبيرة ) ، وشمع العسل ( 2 ملعقة كبيرة)

الطريقة: تسخن جميع المكونات ما عدا الزيت العطري في الفرن لمدة عشر دقائق، في وقت لاحق يضاف زيت الليمون ويبرد. يوضع على الشفاه بمجرد ان يبرد .

نصيحة # 7: قناع الورد للشفاه

تنقع بتلات الورد في الحليب لعدة ساعات. تهرس وتطبق على الشفاه، ثم تترك لتجف من 15-20 دقيقة ثم تغسل جيدا. يعمل الورد كمادة طبيعية مفتحة للبشرة.

0 التعليقات :

إرسال تعليق