موضة المعاطف

من الأنماط المختلفة إلى الأشكال المثيرة والأنسجة التي لا تعد ولا تحصى، يعود "الترينش كوت" أو معاطف المطر الطويلة إلى واجهات المحلات وصفحات مجلات الأزياء إستعدادا لإستقبال الطقس البارد.

لطالم حازت المعاطف الطويلة الكلاسيكية الشتوية على أعجاب المشاهير أمثال ممثلات هوليوود، وعارضات الأزياء، والسيدة الاولى ميشيل أوباما والأميرة كيت ميدليتون. وبينما يعتقد بعض خبراء الأزياء بأن المعاطف الطويلة متزمتة وتوحي بالغرور، إلا أنها في الحقيقة معاطف كلاسيكية تناسب كل الأجسام، وكل الظروف الجوية، وحتى المناسبات.

وبالرغم من أن التصاميم الأولى للمعاطف الطويلة كانت محصورا باستعمال أنسجة معينة واللون آحادية أو داكنة، إلا أنه مؤخرا تغير الحال. فالسيدات حول العالم الآن يمكنهن شراء المعاطف الفوشيه غير التقليدي إلى اللامعة بأنسجة مختلفة وطبعات متنوعة تناسب كل الأذواق.

نصائح ومحاذير عند شراء المعاطف الطويلة:

معطف العمل: بالرغم من تنوع الألوان هذا الخريف، ننصحك بشراء معطف كلاسيكي بلون آحادي مناسب لأجواء العمل وحتى تتمكنين من إستعماله مع مجموعة متنوعة من الملابس الملونة. بالاضافة الى ان اللون الصارخ سيركز الانظار عليك وسيعتقد الجميع بأنك لا تملكين معاطف أخرى.

الفراء: الفراء يضيف لمسة أناقة على المعاطف، إذا كنت تفكرين في شراء معطف مع فراء فتأكدي من انك لا تعانين من حساسية إتجاهه.

المعاطف القصيرة: إذا كنت لا تحبين المعاطف الطويلة أو كنت قصيرة ولا تفضلين المعاطف الطويلة جدا فيمكنك اختيار معطف قصير.

الحزام لم يعد موضة: بالرغم من أن أكثر المعاطف الطويلة تأتي مجهزة بحزام حول الخصر، إلا ان خبراء الازياء ينصحونك بالتخلي عن الحزام هذا الموسم.

المعاطف الطويلة تحتاج الى جزمة مناسبة: إذا كنت ستشترين معطفا طويلا هذا الخريف فلما لا تشتري معه جزمة طويلة مناسبة من نفس اللون إذا أمكن.

0 التعليقات :

إرسال تعليق