كلى

الكلية الصحية هامة للجسم كالقلب الصحي. وأي شخص يعاني من مشاكل الكلية سوف يخبرك كم الحياة مؤلمة عندما تكون الكلى غير سليمة، فالكلى هي المركز الرئيس لمعالجة نفاية الجسم.

وتتراوح المشاكل من الصعوبة في التبول إلى إنتفاخ محيط العيون والأقدام واليدين. ويعد الفشل الكلوي مشكلة مؤلمة جدا؛ لذلك ينصح الأطباء بالحفاظ على كلى صحية منذ البداية، نقدم لكم قائمة الأطعمة التي يجب أن تأكلها للحفاظ على كلى صحية.

الفلفل الأحمر الحلو

يضيف هذا الخضار النكهة للطعام سواء كان مشويا او مطبوخا أو طازجا. يساعد الفلفل على تحطيم النفايات في الدم، لذلك تأكد من تناوله يوميا.

بياض البيض

إذا كنت تعاني من مشاكل الكلى، فأنت بحاجة الى البروتين وكمية قليلة جدا من الفسفور. وهنا يأتي دور بياض البيض الغني بالبروتين الصحي والمنخفض بالفسفور مقارنة مع المصادر الأخرى من البروتين. تنبيه: مرضى الكلى يجب أن يتجنبوا صفار البيض.

القرنبيط الابيض

ويعتبر القرنبيط العدو الاول للمركبات السامة في جسمك. فالقرنبيط غني بالمواد التالية، indoles ، glucosinolates وthiocyanates التي تنظف الجسم من النفايات السامة. واسهل طريقة لتحضير القرنبيط هي عن طريق سلقه مع القليل من الملح.

الملفوف

يعتبر الملفوف المكون الرئيس لأكثر الاطعمة الصحية . ويعد هذا الخضار ذو الطبقات مصدرا رائعا للـ phytochemicals التي تقلل الجزيئات الحرة الضارة في الجسم. الملفوف الطازج طريقة رائعة لغسل الكلى وتنظيفها من السموم.

السمك

يحتوي السمك على دهون مضادة للالتهابات، بالاضافة الى الأوميغا -3 الذي يمكن أن يخفض مشاكل الكلى. وهو مصدر جيد للبروتين ايضا.

العصائر الطازجة

عصير فاكهة أو العصير النباتي، كلاهما يحتويان على مواد تساعد على تنظيف الكلى والنفايات من الجسم. وتحتوي العصائر على مضادت الأكسدة phytochemicals الرائعة لغسيل الكلى كما يساعد على الوقاية من الفشل الكلوي. عصائر فاكهة، خصوصا التوت الغني بمانعات التأكسد يساعد على تجنب المشاكل الصحية ويحسن صحة الكلى.

0 التعليقات :

إرسال تعليق